منتدي مدينه شندي
الف مرحب بك في منتديات مدينة شندي,الرجاء تسجيل الدخول ان كنت عضوا,أو يمكنك الذهاب لرابط التسجيل لكي نتشرف بك عضوا بيننا...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تقبل الله منكم وعيد مبارك
السبت 24 يونيو 2017 - 9:43 من طرف الحسين محمد

» اللهم اغفر لهم جميعًا
الأحد 18 يونيو 2017 - 6:18 من طرف الحسين محمد

» رمضان مبارك
السبت 27 مايو 2017 - 14:20 من طرف الحسين محمد

» إنا لله وإنا إليه راجعون
السبت 27 مايو 2017 - 14:16 من طرف الحسين محمد

» مع النبيين والصديقين
الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 11:13 من طرف الحسين محمد

» دعوة للتوثيق
الأحد 19 فبراير 2017 - 23:05 من طرف الحسين محمد

» إلى رحمة الله
الأربعاء 8 فبراير 2017 - 11:38 من طرف الحسين محمد

» نعوه أخًا
الأحد 29 يناير 2017 - 11:47 من طرف الحسين محمد

» رحم الله سيد
الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:44 من طرف الحسين محمد

» عائشة أبو السعود في رحمة الله
الأحد 8 يناير 2017 - 10:59 من طرف الحسين محمد

» مجازر نميري في الشجرة (1)
الأحد 8 يناير 2017 - 4:08 من طرف الحسين محمد

» حكمة اليوم
الإثنين 2 يناير 2017 - 5:25 من طرف الحسين محمد

» حكمة اليوم
الأحد 25 ديسمبر 2016 - 2:06 من طرف الحسين محمد

» ازيكم يا غالين
السبت 17 ديسمبر 2016 - 12:40 من طرف نزار الجمري

» وظيفة مدرس لغة عربية
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 23:12 من طرف الحسين محمد

» عثمان حجو في رحاب الله
الأحد 6 نوفمبر 2016 - 7:51 من طرف الحسين محمد

» ورحل الخلوق وجاء يوم شكره
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:46 من طرف الحسين محمد

» عثمان التاج إبراهيم في
الخميس 20 أكتوبر 2016 - 14:10 من طرف الحسين محمد

» حكمة اليوم: لا تفتخر
الأحد 16 أكتوبر 2016 - 4:39 من طرف الحسين محمد

» اللهم اغفر لرجاء القريد
الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 11:37 من طرف الحسين محمد

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 13:13

عبد المحمود درة شندي نقلا سودانيز اولاين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد المحمود درة شندي نقلا سودانيز اولاين

مُساهمة من طرف الخواجة في الخميس 1 يوليو 2010 - 7:47

<BLOCKQUOTE>
عبد المحمود يس ابو شريعة او درة شندي ونجم لن يتكرر وهو إضافة إلى الموهبة العالية يتميز بأخلاق رياضية عالية فلا أظن أنه قد تلقي كرت اصفر طوال مشواره الكروي الحافل بالعديد من الإنجازات.
--

<BLOCKQUOTE>
لمن يعود الفضل في مستواك العالى؟
* الفضل يعود لله سبحانه وتعالي الذي حباني بهذه الموهبة فانا ولدت موهوبا ولم يعلمني اي مدرب كرة القدم بل هي الموهبة من عند الله تعالي حباني بها واشقائى الكبار حيث لعبنا ثلاثتنا لنادي الحي....ساردية واصدقك القول بان معظم اهداف ساردية كانت تخرج من هذا المنزل (يقصد منزلهم) سواء منى او من اشقائى.
حدثنا عن البداية؟

* كانت بدايتى مع نادي (الشعلة) وكان اسمه عند التسجيل وتحول بعد ذلك الى ساردية...واذكر ان حافز تسجيلي كان عبارة عن عشاء فول.
-- لمن يعود الفضل في مستواك العالى؟
* الفضل يعود لله سبحانه وتعالي الذي حباني بهذه الموهبة فانا ولدت موهوبا ولم يعلمني اي مدرب كرة القدم بل هي الموهبة من عند الله تعالي حباني بها واشقائى الكبار حيث لعبنا ثلاثتنا لنادي الحي....ساردية واصدقك القول بان معظم اهداف ساردية كانت تخرج من هذا المنزل (يقصد منزلهم) سواء منى او من اشقائى.
-- متى تم اختيارك للفريق القومي؟
* في عام1980م تم استدعائى للفريق القومي واذكر اني زاملت في تلك الفترة كمال عبدالوهاب، الدحيش، عوض دوكة، متوكل سند، حارس التحرير وعدد من اللاعبين الافذاذ.
-- هناك اتهام بانك وجدت اضواءً اكبر من مستواك واكثر مما تستحق؟
* حقيقة قرأت قبل فترة لصحفي يدعي الزبير سعيد هذا الكلام وحقيقة انا احترم رأيه هذا ولكنه لو كان شاهدني في الملعب لما كان هذا رأيه، لان عظماء اللاعبين والمدربين وعددا كبيرا ممن لهم علاقة بكرة القدم وشاهدوني العب كان رأيهم باني موهوب....وموهوب هذه نعمة كبيرة انعم بها علىّ الله واشكره عليها.
-- اول نادى اتصل بك وما هى حقيقة رفضك اللعب للهلال؟
* اول اتصال كان من مريخ بورتسودان عن طريق احد الاداريين وهو قريبي واتصال الهلال كان عن طريق رئيسه آنذاك احمد عبدالرحمن الشيخ ومحمد احمد ملاح طيب الله ثراه وقد جاءنى احمد عبدالرحمن في الشقالوة بعربة مرسيدس وكانت اول مرسيدس تدخل الشقالوة وحقيقة رفض معظم اهل شندي انتقالي من ساردية وقال لي سكرتير اتحاد شندي تمشي وين ياعبدالمحمود انت نجم شباك؟ يعني نحن نقفل الاستاد ونشمي بيوتنا؟! الناس ما يقطعوا تذكرة ويدخلوا الكورة الابعد يشوفوك لابس.

* حامد اعظم حارس مرمي اشاهده في حياتي واذكر مرة في تمرين الفريق القومي سدد المرحوم سيكا كرة قوية وطبعا هو كان مشهور بتسديداته القوية وارتمي حامد علي الزاوية اليمني ولكن الكرة ارتدت من الدفاع ووجدت الرشيد المهدية ولعبها لوب في اعلي المقص الايسر (لاحظ انوحامد على الأرض) فقفز للخلف وبطرف أصابعه اخرج الكرة خارج المرمى في لقطة لم ولن اشاهدها في حارس مرمى آخر.
- واذكر مرة سددت كرة مباغتة وقوية في عوض دوكة بعد ان راوغت ثلاثة لاعبين في سقف المرمى وعوض دوكة بطوله الفارع استطاع التقاطها بصعوبة وكان ان اخذ الكرة وبدأ يجري اتجاهي واعتقد الجمهور وانا كذلك بانه قادم نحوي للاعتداء علي وعندما وصلني وضع الكرة على الارض وقبلني في رأسي.
-- كابتن الخواجة كيف تتعامل مع الكرة؟
} يا اخ امجد انا بلعب مثلاً 10 ضربات ثابتة بأوضاع مختلفة يتركز لعبها في العارضة ولكن باقي الـ 9 كرات بتقرب في العارضة والاولى دي بوزن بيها فقط والمسألة توافق عضلي وذهني ليس الا يعني «التركيز».
وكذلك كنت لا أنظر للكرة أبداً اثناء اللعب واتعامل باحساس الملامسة الاولى فقط.. ولاعب اليوم ينظر للكرة وهو يجري لدرجة انك لو ختيت له عمود ممكن يضرب فيهو!!
بلسان عبدالمحمود «الخواجة»
-- شداد فاهم كورة تمام تمام فقط أعيب عليه عدم سماعه للرأي الآخر وعدم اهتمامه بالناشئين ولكنه موسوعة رياضية على مستوى السودان وافريقيا وربما العالم.
-- الهلال سجل عثمان الجلال «مطعم» لي عشان انا اجي الهلال.
-- النموذج في تمارين ساردية بعملوا انا بعد ذلك اللاعبون يتمرنون عليهو.
-- أحمد بابكر استاذ.. استاذ بدرجة بروف في الكورة ولو حضرت زمنه وانا لاعب لكنت وجدت فرصتي في القمة.
-- أعمل الآن في مجال التعليم وانا معلم، وعن الكرة نلت كورس التدريب الاولي وافكر في الدولي.
-- لعبنا في بورتسودان ضد حي العرب وفزنا «3/صفر» وبعد المباراة جاءني الطاهر حسيب وقال لي: يا عبدالمحمود انا وانت احرف اثنين في السودان فقلت ليهو ليه ما قلت:انت وانا ؟ فرد علىّ لا أنا العب منك.
-- لو عايز تعرف اللاعب الحريف من غيرو تلعبو في مدني فجمهور مدني ذواق.. ذواق.
-- الكورة الآن متأخرة، متأخرة بدليل وين كورة مدني؟ ووين كورة بورتسودان؟
-- الآن يمكن ان اضع الكرة على رأسي وانطط بها لمسافة نصف كيلو وارجع دون ان تسقط من رأسي.
-- لا انسى مباراتنا مع الهلال التي فزنا فيها «2/صفر» يوم 31/3/1979م وكان دفاع الهلال فوزي المرضي وحافظ عبيد وخضر الكورب.
-- علي قاقرين ماحريف ولكنه يجري بسرعة شديدة ويهدف بنفس السرعة وهذه الميزة منعدمة في مهاجمي اليوم
وايضا كانت لدي رغبة كبيرة في ان يتم اختياري للفريق القومي بشعار ساردية وليس الهلال...او المريخ؟!
-- وضح اكثر؟
* حقيقة يا اخ امجد الاختيار للفريق القومي من الهلال او المريخ قد تكون به بعض المجاملات والموازنات وفي كثير من الاحيان لا تكون الموهبة العالية هي الفيصل والمحك للاختيار لذلك اردت ان يكون اختياري للقومي من خلال موهبتي فقط، وليس لاي سبب آخر...وقد كان.
-- كابتن عبدالمحمود حدثنا عن تلك الفترة مع القومي؟
* اذكر اننا كنا في معسكر بمدينة الدامر وكان يدرب المنتخب خواجة يوغسلافي على ما اذكر وفي اول تمرين طلب الخواجة من الدحيش وكمال عبدالوهاب اجراء تمرين الاحماء فقالا له ياخواجة نحنا بتاعين مخ وتسجيل اهداف امشي شوف الباقين ديلك يعملوا احماء....وكان ان قام الخواجة بارجاعهم للخرطوم فورا...
-- يا خواجة (هذا لقبه) هل تسمي هذا التصرف غروراً؟
* قد يكون كذلك ولكنه غرور في محله....فالدحيش وكمال عبدالوهاب كانا مهاجمين من طراز فريد ويستحقان.
-- ميول (الخواجة) الهلاريخية؟

* انا هلالابي...هلالابي. وقد صرحت بذلك من قبل فالهلال هو عشقي الاوحد
http://alanbaa.info/new1/index.php?type=3&id=13032

<BLOCKQUOTE>
عبد المحمود اوكما يحلو لمحبيه ان يدعونه الخواجا
هو ألعب وأحرف بشر يمكنه اللعب بالكرة وإظهار كل المهارات التي نراها اليوم عند لاعبي كرة عالميين ويشار لهم بالبنان(بيليه/زيكو/سقراط/بلاتيني/روماريو/كرويف/مارادونا/رونالدينو) صدقوني كل من شاهد الدرة وشاهد هؤلاء سيقول ان عبد المحمود أحرف منهم وألعب ولكن فقط عدم التوثيق هو الذي حرمنا من الاستمتاع بمهارات كمهارات عبد المحوداو نجم الشرق الطاهر حسيب.
وكثيرون لم يروا محمودويقولون لو انه لعاب كان يسجل في المريخ او الهلال
وللحقيقة والتاريخ الهلال كان ساعي جادآ ان يضمه لصفوفه ولكن ارادة اهله(يقال ان والده حلف انه م ينتقل للعاصمة) ولكن حسب معلوماتي البسيطة فان الإتحاد بشندي كان له دور كبير لإبقاءه بشندي وحسب احتكاكي بمحمودفانه إنسان بسيط وخلوق وكذلك لايميل للمغامرة ويستمتع بدفء العائلة والأهل.

كما ورد في مقال امجد السابق انه إختير لفريق القومي في زمن كان فيه فطاحلة الكرة موجودين وما أعرفه كان يختار دائما للفريق القومي. في 1981تم اختياره للفريق القومي ومعه لاعب النسر شندي عثمان عبد التام وكان المعسكر في بركات وحسب رواية عبد التام :المدرب حواجا(موريراعلي مااعتقد)اختار النقر وسامي وعبد المحمود للتدريب على الضربات الحرة المباشرة خارج خط 18وكان يعلم بتباشيرةعلى القائم او العارضة ويقول انه يريد الكرة هناوكان حاج النقر وسامي مرة تصيب ومرة تجلي وما كان من محمود الا ان طب الطباشيرة في كل مرة على الكرة.
وهذا الكلام كنت قد لا أصدقه ولكني قد عايشت محمود كمدرب لي بفريق المسيكتاب وقد لعبت معه وضده
فهذاالمخلوق احدى عجائب الدنيا في كرة القدم
اللاعبون الذين لعبوا في الولايات وحققوا الشهرة والمجد بالرغم من بعدهم عن الأضواء وقاوموا إغراء اللعب للقمة قليلون، ومنهم عبد المحمود أبو شريعة (ساردية شندي) الذي أجزم صادقاً أنني لم أشاهد لاعباً أمهر منه ولا نجماً يستطيع أن يطوع الكرة كما كان يفعل ذلك العربي الحريف الذي لقبته جماهير شندي بالخواجة من فرط مهارته.. على الرغم من أن بعض أعداء نادي ساردية كانوا يسخرون من تلك التسمية ويتساءلون بخبث: ( عمركم سمعتوا بخواجة مشلخ)؟
* ولكن شلوخ درة شندي كانت تفيض فناً وموهبة، وقد حاول المريخ والهلال ضمه عدة مرات ووافق على الانتقال إلى الثاني.. لكن أهله – سماحهم الله – رفضوا انتقاله وأغلقوا ناديهم وأتوا بمفاتيحه إلى عبد المحمود وطلبوا منه أن يحملها معه إن هو وافق على الانتقال إلى الهلال!

* وجدد الأهلة اتصالاتهم وإغراءاتهم لعبد المحمود لكن أهله وقفوا في طريقه مرةً أخرى، ولو سمحوا له لأصبح أعظم شأناً من أسطورة جكسا والدحيش وقاقارين وكسلا في الهلال، فقد كان – وما يزال - على درجة عالية من الخلق القويم، وله قدرات استثنائية تجعله يستطيع أن يفعل بالكفر ما يشاء، وأجزم مرةً أخرى أن (الدرة) سجل أروع الأهداف في تاريخ الكرة السودانية .. لكنها لم توثق للأسف الشديد!

* وحتى لا يقول البعض أن لعبه في شندي كان وراء بروزه، أقول إن عبد المحمود هزم الهلال مرتين، أولاهما في كانت عهد ناغويرا البرازيلي الذي طلب من رئيس النادي أحمد عبد الرحمن الشيخ وقتها أن يأتيه بذلك اللاعب الفلتة مهما بلغت التكاليف، وقد شاهدت تلك المباراة ورأيت ما فعله عبد المحمود بالديبة أحرف لاعبي الهلال وقتها بعد أن كلفه ناغويرا بمراقبته فراوغه بالطول والعرض وسجل هدفاً ولا أروع!

* ولو حضر عبد المحمود عهد الدوري الممتاز لكانت ساردية شوكة حوت لطرفي القمة، ولحققت أفضل النتائج فيه.. وذلك عهد مضى ولا نظن أنه سيعود بسهولة



عبد المحمود درة شندي نقلا سودانيز اولاين

العنوان: عبد المحمود درة شندي
الكاتب: Mohamed Elboshra
التاريخ: 24-10-2005, 08:44 ص

</BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>

الخواجة
شنداوي جديد
شنداوي جديد

ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد المحمود درة شندي نقلا سودانيز اولاين

مُساهمة من طرف كبسور في الخميس 1 يوليو 2010 - 14:03

شكرا لك الاخ الخواجة وانت توثق لدرة شندي عبدالمحمود .
لاشك ان عبدالمحمود قد سارت بذكره الركبان وعلمه الناس في كل مكان وماجاء كل ذلك من فراغ فقد شاهدناه في قمة موهبته ولياقته البدنية وانا اعتقد ان عبدالمحمود احرف من لامس كرة القدم في السودان وماازلت أذكر صياح المدرب سيزر في استاد شندي (وهوخبير تدريب ابتعث من الاتحاد الولي لكرة القدم واستعان به الفريق القومي في ذلك الوقت )،يوم جاء المنتخب الوطني ولعب ضد منتخب شندي وارتدى عبدالمحمود الرقم 15 للتموية ،ليفلت من المراقبة وارتدى لاعب النيل التاج عبدالكريم الرقم10 ،ومن اول لمسة من عبدالمحمود للكرة انتفض الخبير سيزر وصاح للاعب سامي عزالدين (سامي15سامي15) في اشارة منه بمراقبة رغم 15 وهو عبدالمحمود ،ولو اردنا ان نستمر في ضرب الامثلة لما استطعنا الحصر .وفي يوم من الايام استنكرت كل القاعدة الرياضية هجوم الصحفي الزبير سعيد ومحاولة التقليل من موهبة عبدالمحمود وذلك في صحيفة الكابتن قبل 7سنوات تقريبا وهو مااشار له عبد المحمود في اول هذا البوست،وقد قمنا بكتابة مقال وافي أحتوى على شهادات كثير من النقاد والخبراء والاعبين الذين شاهدوا عبدالمحمود ،ردا على هذا الصحفي المغمور الذي ماسمع به الناس قبل هجومه على عبدالمحمود وقد نشر ردنا في نفس الصفحة بصحيفة الكابتن .
نكرر شكرنا ليك على هذه المساهمة مرة اخرى ونتمنى مساهمتك ايضا في بوست ساردية في المنتدى الرياضي .
avatar
كبسور
مشرف المنتدي السياسي
مشرف المنتدي السياسي

ذكر عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
الموقع : Misurata Libya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد المحمود درة شندي نقلا سودانيز اولاين

مُساهمة من طرف huthy2000 في الخميس 1 يوليو 2010 - 15:26

شكرا للاخوين كبسور وسامى..واللقاء المذكور قد اجراه معه امجد السر ونشره فى صحيفة الانباء وموقع نادى الهلال فى عام 2008 ....وقد اشرنا لذلك من قبل من خلال توثيقك لعبدالمحمود يا كبسور...ويا كبسور الزبير سعيد هذا ان لم يكن هنالك آخر له نفس الاسم فهو صحفى معروف ولكنه متخصص فى الاخبار الفنية ويجب ان لا نقلل من قدره بمجرد انه هاجم عبدالمحمود...وتشكر كثيرا على ردك عليه..
avatar
huthy2000
شنداوي مميز
شنداوي مميز

ذكر عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
الموقع : حائل-السعودية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد المحمود درة شندي نقلا سودانيز اولاين

مُساهمة من طرف محمد أحمد مصطفى في الإثنين 5 يوليو 2010 - 10:26

أكبر خطأ ارتكب في حق عبد المحمود هو عدم انتقاله للهلال فو الله وانا عاشق لكرة القدم واتابعها محليا ودوليا ومن السبعينات اتابع كرة شندي ودخلت جميع كور ساردية بما فيها مباراة الهلال الشهيرة ولكن لم ار لاعب في موهبة عبد المحمود حتى بيليه ولا رونالدينو ولكن عدم انتقاله للقمة اثر في التوثيق فقط اما الشهرة فهو معروف في كل السودان
avatar
محمد أحمد مصطفى
شنداوي فضى
شنداوي فضى

ذكر عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى