بحـث
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 341 بتاريخ السبت 2 أكتوبر 2021 - 9:05
المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
حينما تتكلم مع شخص فإن الموقف يتطلب منك أن تنظر إليه. ويحتار بعض الناس حينما يستوقفه شخص ويبدأ يتكلم معه كلامًا طويلا له صفة الجديّة؛ فلايدري أين يذهب بنظراته؟ البعض يجعل نظراته موزّعة بين الشخص وبين ما حوله من أشياء، والبعض يركزها على المتحدث أو يصوبهما نحو عينيه وبخاصة إذا كان ممن يفضلون مشاهدة وجه المتكلم بأكمله. وهناك صنف آخر قد يُطرق نظره ويجعل عينيه تمسكان أرض الله التي تقبع تحته.
والحقيقة أن ثقافتنا الشعبية تجعل إطراق النظر دلالة على احترام المتكلم وتقديره حتى لو كان السبب وراء ذلك هو الخجل أو الخوف أو التهرب من المواجهة. وكثيرًا مايُساء فهم الشخص الذي يطرق نظره حينما يتكلم معه شخص من ثقافة أخرى؛ وبخاصة في الثقافة الغربية التي ترى أن إطراق النظر يدل على عدم الاكتراث بالمتكلم أو عدم الارتياح لكلامه.
ولكن تبادل نظرات الأعين فيما بيننا عندما نتكلم مع بعضنا يأخذ أشكالا تبدو طريفة في بعض الحالات. ومن تلك الحالات تركيز النظر على العين التي سرعان ما تروغ نحو جهة أخرى ثم تعود للمتابعة. أما الاستمرار في تركيز النظر بين عيني المتكلمين حينما ينقطع الحديث فهو أمر يبدو غريبًا ويجلب الحرج للشخص وبخاصة إذا كان موضوع الحديث لا يستدعي تيبّس بؤبؤ العينين. ولكن هناك من يمارس هذه الطريقة من "البحلقة المركزة" ليشعر الشخص الآخر باستغرابه أو بامتعاضه من الموضوع؛ أو ربما تمارس ذلك بعض الزوجات للبحث عن علامة يمكن أن تكشف كذب أزواجهن عليهن.
ويلاحظ أن المرأة تهتم أكثر بلغة العيون بسبب تصديق بعض النساء أنهن قادرات على اكتشاف الأسرار من خلال حركة العينين أو من خلال مراقبة قفزات البؤبؤ داخل الجفن. وعندهن أن الرجل الكاذب تبدأ عيناه تزوغان (بالزاي) بعد الروغان (بالراء) ولا يستطيع حينذاك أن يسيطر عليهما. والحقيقة أن المرأة وهي تراقب عيني زوجها ربما تكون نسيت أنها هي التي أدخلت الرعب في قلبه حينما بحلقت في عينيه بصورة مفاجئة أفقدته السيطرة على زمام الأمور وخاصة إذا كان ينتظر منها عقابا عوّدته عليه. أو ربما أذهله جمال عيني زوجته حينما تأملهما في تلك اللحظة؛ ورغم استبعاد هذا الاحتمال بسبب انتفاء أو وجود الموقف الرومانسي الذي حصلت فيه عملية مراقبة العيون، لكن يظل ذلك الاحتمال واردًا بشكل نظري على الأقل. وفي كلتا الحالين يلاحظ أن لغة عيون هذا النوع من الرجال ليست أكثر دلالة من عيني قطّ محاصر في زاوية صغيرة.
وأتوقع أن الخبراء في حل الألغاز المحيّرة لن يفوّتوا فرصة الاستفادة من فراسة الزوجات و"ذهانتهن"؛ لأنهم قد يكتشفون أسرار الروح من خلال عدد ارتعاشات العين في الثانية الواحدة ومايرافقها من انعكاس للضوء ومقدار قوته أو ضعفه. وبهذا سيكون هذا الإنجاز منسوبًا لمن سيصبحن (أمام) عيون العظماء. وقد ينشغلن بخطة جديدة للكشف عن عواطف الأزواج المزيّفة؛ وهذه خطة تستغرق وقتًا مما يتيح الفرصة للأزواج لكي ترتاح أعينهم من كثرة الارتجاف.
وبمناسبة الرعب الصادر من العيون وإليها؛ فإن بعض الأشخاص ممن يعانون من حركة العين غير الإرادية (Eye-Twitch)، قد يرعبون من لا يعرف ذلك بسبب الاعتقاد أن الشخص يتعمد التغميز بالعين بشكل غير مفهوم. وقد كان التغميز بالعين في السابق سلوكًا يستخدمه الشباب لإبلاغ الفتيات رسالة عاطفية مفادها "النظري" أنني سوف أضعك في عيني من شدة محبتي لك؛ أما مضمونها "العملي" فيشير إلى الدلالة الجنسية. ثم تحولت هذه العلامة مع مرور الزمن وصارت توحي بوجود حيلة في الموضوع لم يفهمها الطرف الثالث في الحوار.
أتذكر قصة شابين كان أبوهما يرفض سفرهما إلى المدينة؛ وكان الأكبر واسمه "فريح" يريد إقناع والده بالسماح له بالسفر من خلال كلام كثير لايعرفه الأخ الأصغر. فطلب من أخيه أن يقول "نعم" كلما غمز له بعينه اليمنى. وبعد أن جلسا مع والدهما راح الابن الأكبر يتكلم مع والده عن موضوع سفرهما إلى المدينة. وبدأت فكرة السفر تروق للوالد ولكنه اشترط ذهابهما معًا. وصادف أن كان الأب جالسًا عن يمين الابن الأكبر الذي راح يغمز بعينه اليسرى لكي لايراها أبوه. ولأن الأخ الأصغر لم يكن مُركزًا انتباهه معهما ولم يفهم مضمون الكلام، فرأى العين اليسرى هي التي تغمز، وفهم من ذلك أنها تعني الرفض؛ فقال: لا. وكلما كرر أخوه الغمز كرر الرفض؛ حتى صرخ فريح وهو يقول: "يا حَوَل، ما شفت عيني تغمز؟" فطردهما الأب وهو يردد: "واشيب عيني من عيون افءريحء اللي بها كذبٍ على بُوه يقرأ بُهء
الكذب شينء وماكره مفضوح.
واللطيف في القصة السابقة أن الأب استخدم لغة العيون للرد على مؤامرة ولديه؛ وقوله "واشيب عيني" من التعبيرات الشعبية التي يستخدمها الناس للتعبير عن الدهشة وكأن العين شابت لهول ما رأت. وكلمة "ماكَر" الواردة في البيت الثاني تعني مصير أو مآل؛ و"نهذري" أي نكرره دائمًا كناية عن أننا نعقد عليه الآمال الكبيرة. وكأن الأب يعاتب ابنه فريح بأن زوله الذي يُعبّر عن كبر جسده لم يتضمن رجولة تستحق الاحتفاء. والملاحظ أن الأب استنبط الكذب من خلال لعبة الأخوين وليس بفراسة متوهمة كحال بعض الزوجات.
والحقيقة أن ثقافتنا الشعبية تجعل إطراق النظر دلالة على احترام المتكلم وتقديره حتى لو كان السبب وراء ذلك هو الخجل أو الخوف أو التهرب من المواجهة. وكثيرًا مايُساء فهم الشخص الذي يطرق نظره حينما يتكلم معه شخص من ثقافة أخرى؛ وبخاصة في الثقافة الغربية التي ترى أن إطراق النظر يدل على عدم الاكتراث بالمتكلم أو عدم الارتياح لكلامه.
ولكن تبادل نظرات الأعين فيما بيننا عندما نتكلم مع بعضنا يأخذ أشكالا تبدو طريفة في بعض الحالات. ومن تلك الحالات تركيز النظر على العين التي سرعان ما تروغ نحو جهة أخرى ثم تعود للمتابعة. أما الاستمرار في تركيز النظر بين عيني المتكلمين حينما ينقطع الحديث فهو أمر يبدو غريبًا ويجلب الحرج للشخص وبخاصة إذا كان موضوع الحديث لا يستدعي تيبّس بؤبؤ العينين. ولكن هناك من يمارس هذه الطريقة من "البحلقة المركزة" ليشعر الشخص الآخر باستغرابه أو بامتعاضه من الموضوع؛ أو ربما تمارس ذلك بعض الزوجات للبحث عن علامة يمكن أن تكشف كذب أزواجهن عليهن.
ويلاحظ أن المرأة تهتم أكثر بلغة العيون بسبب تصديق بعض النساء أنهن قادرات على اكتشاف الأسرار من خلال حركة العينين أو من خلال مراقبة قفزات البؤبؤ داخل الجفن. وعندهن أن الرجل الكاذب تبدأ عيناه تزوغان (بالزاي) بعد الروغان (بالراء) ولا يستطيع حينذاك أن يسيطر عليهما. والحقيقة أن المرأة وهي تراقب عيني زوجها ربما تكون نسيت أنها هي التي أدخلت الرعب في قلبه حينما بحلقت في عينيه بصورة مفاجئة أفقدته السيطرة على زمام الأمور وخاصة إذا كان ينتظر منها عقابا عوّدته عليه. أو ربما أذهله جمال عيني زوجته حينما تأملهما في تلك اللحظة؛ ورغم استبعاد هذا الاحتمال بسبب انتفاء أو وجود الموقف الرومانسي الذي حصلت فيه عملية مراقبة العيون، لكن يظل ذلك الاحتمال واردًا بشكل نظري على الأقل. وفي كلتا الحالين يلاحظ أن لغة عيون هذا النوع من الرجال ليست أكثر دلالة من عيني قطّ محاصر في زاوية صغيرة.
وأتوقع أن الخبراء في حل الألغاز المحيّرة لن يفوّتوا فرصة الاستفادة من فراسة الزوجات و"ذهانتهن"؛ لأنهم قد يكتشفون أسرار الروح من خلال عدد ارتعاشات العين في الثانية الواحدة ومايرافقها من انعكاس للضوء ومقدار قوته أو ضعفه. وبهذا سيكون هذا الإنجاز منسوبًا لمن سيصبحن (أمام) عيون العظماء. وقد ينشغلن بخطة جديدة للكشف عن عواطف الأزواج المزيّفة؛ وهذه خطة تستغرق وقتًا مما يتيح الفرصة للأزواج لكي ترتاح أعينهم من كثرة الارتجاف.
وبمناسبة الرعب الصادر من العيون وإليها؛ فإن بعض الأشخاص ممن يعانون من حركة العين غير الإرادية (Eye-Twitch)، قد يرعبون من لا يعرف ذلك بسبب الاعتقاد أن الشخص يتعمد التغميز بالعين بشكل غير مفهوم. وقد كان التغميز بالعين في السابق سلوكًا يستخدمه الشباب لإبلاغ الفتيات رسالة عاطفية مفادها "النظري" أنني سوف أضعك في عيني من شدة محبتي لك؛ أما مضمونها "العملي" فيشير إلى الدلالة الجنسية. ثم تحولت هذه العلامة مع مرور الزمن وصارت توحي بوجود حيلة في الموضوع لم يفهمها الطرف الثالث في الحوار.
أتذكر قصة شابين كان أبوهما يرفض سفرهما إلى المدينة؛ وكان الأكبر واسمه "فريح" يريد إقناع والده بالسماح له بالسفر من خلال كلام كثير لايعرفه الأخ الأصغر. فطلب من أخيه أن يقول "نعم" كلما غمز له بعينه اليمنى. وبعد أن جلسا مع والدهما راح الابن الأكبر يتكلم مع والده عن موضوع سفرهما إلى المدينة. وبدأت فكرة السفر تروق للوالد ولكنه اشترط ذهابهما معًا. وصادف أن كان الأب جالسًا عن يمين الابن الأكبر الذي راح يغمز بعينه اليسرى لكي لايراها أبوه. ولأن الأخ الأصغر لم يكن مُركزًا انتباهه معهما ولم يفهم مضمون الكلام، فرأى العين اليسرى هي التي تغمز، وفهم من ذلك أنها تعني الرفض؛ فقال: لا. وكلما كرر أخوه الغمز كرر الرفض؛ حتى صرخ فريح وهو يقول: "يا حَوَل، ما شفت عيني تغمز؟" فطردهما الأب وهو يردد: "واشيب عيني من عيون افءريحء اللي بها كذبٍ على بُوه يقرأ بُهء
الكذب شينء وماكره مفضوح.
واللطيف في القصة السابقة أن الأب استخدم لغة العيون للرد على مؤامرة ولديه؛ وقوله "واشيب عيني" من التعبيرات الشعبية التي يستخدمها الناس للتعبير عن الدهشة وكأن العين شابت لهول ما رأت. وكلمة "ماكَر" الواردة في البيت الثاني تعني مصير أو مآل؛ و"نهذري" أي نكرره دائمًا كناية عن أننا نعقد عليه الآمال الكبيرة. وكأن الأب يعاتب ابنه فريح بأن زوله الذي يُعبّر عن كبر جسده لم يتضمن رجولة تستحق الاحتفاء. والملاحظ أن الأب استنبط الكذب من خلال لعبة الأخوين وليس بفراسة متوهمة كحال بعض الزوجات.
احمد علي ابراهيم- شنداوي مميز
- عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
رد: المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
عن العيون
<BLOCKQUOTE class="postcontent restore">
<BLOCKQUOTE class="postcontent restore">
أين الكاتب الذي يرينا جمالاً . . مثل الذي نراه في عيني المرأة ؟؟
إذا عُدمت المرأة جمال الأسنان . . ضحكت بعينيها
إذا رأيت في عيني المرأة نوراً . . فاعلم أن في قلبها ناراً
أكبر لص تحت قبة السماء . . هو الجمال الكائن في عيني المرأة
أي شعر يفوق عيني المرأة في السحر
في ابتسامة المرأة: عظمة الحياة وجمالها . .
وفي عينيها: دهاؤها وعمقها
إنك تستطيع قراءة قصة المرأة . . في عينيها
إن لعين المرأة بريقاً يخترق حُجب الخيال بأشعته تارة، ويتلقى إيحاءات الخلود المنتظرة تارة أخرى
معنى الفتنة في الجمال . . أنك تحب من المرأة عينيها، ولكنك مع ذلك لا تعرف لونهما
السواد . . لآلئ في عيون النساء
إن الكلمات التي تقولها المرأة بعينيها تحتاج الى عدة قواميس لتفسيرها
عندما تتحدث الى امرأة . . أنصت الى ما تقوله عينيها
أجمل العيون وأكذبها . . عيون النساء
عندما تغضب المرأة تفتح فاها، وتغمض عينيها
عيون المرأة بحيرة جافة ، ولكنها تستطيع أن تسقط أعظم السباحين
إنني أحب المرأة التي تظهر النعمة في جميع خطواتها . . وصفاء السماء في عينيها . . والكرامة والحب في كل بادرة منها
قد ترى المرأة الرجل بأُذنيها . . قبل أن تراه بعينيها
· المرأة تميز الرجل بعينيها . . والرجل يميز المرأة بعقل
</BLOCKQUOTE>إذا عُدمت المرأة جمال الأسنان . . ضحكت بعينيها
إذا رأيت في عيني المرأة نوراً . . فاعلم أن في قلبها ناراً
أكبر لص تحت قبة السماء . . هو الجمال الكائن في عيني المرأة
أي شعر يفوق عيني المرأة في السحر
في ابتسامة المرأة: عظمة الحياة وجمالها . .
وفي عينيها: دهاؤها وعمقها
إنك تستطيع قراءة قصة المرأة . . في عينيها
إن لعين المرأة بريقاً يخترق حُجب الخيال بأشعته تارة، ويتلقى إيحاءات الخلود المنتظرة تارة أخرى
معنى الفتنة في الجمال . . أنك تحب من المرأة عينيها، ولكنك مع ذلك لا تعرف لونهما
السواد . . لآلئ في عيون النساء
إن الكلمات التي تقولها المرأة بعينيها تحتاج الى عدة قواميس لتفسيرها
عندما تتحدث الى امرأة . . أنصت الى ما تقوله عينيها
أجمل العيون وأكذبها . . عيون النساء
عندما تغضب المرأة تفتح فاها، وتغمض عينيها
عيون المرأة بحيرة جافة ، ولكنها تستطيع أن تسقط أعظم السباحين
إنني أحب المرأة التي تظهر النعمة في جميع خطواتها . . وصفاء السماء في عينيها . . والكرامة والحب في كل بادرة منها
قد ترى المرأة الرجل بأُذنيها . . قبل أن تراه بعينيها
· المرأة تميز الرجل بعينيها . . والرجل يميز المرأة بعقل
Hisham Hommaida- شنداوي مشارك
- عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
رد: المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
غريبة الموضوع دا لقيت ليهو عنوان ؟
أم احمد- مشرف عام المنتديات المتخصصة
- عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
الموقع : السعوديه - جيزان
رد: المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
عينيك مدن صلاح حاج سعيد
عينيك مدن
منسية فى كتب التواريخ والزمن
عينيك وطن
مشدود على وتر التباريح والشجن
مشدود على حروف الكتابة
مكدود عَنا .. ومكتول صبابة
وفيهو حطّ النيل .. سكنْ
***********
عينيك سفر
مكتوب أعيش فى غربتو
وأعشق عذابو .. وحُرقَتو
وليلو
الطويل
وأتخيـّلك يا حلوة زى نسمة سحر
جيتى ومعاك .. حلمى المطوِّل منتظر
.. وعدو الجميل
عشقك زمان .. جوّاى رحل
وإتناهى فى الأعماق .. أمل
ضمخ
رؤاى .. إحساس نبيل
أذهل طيوف خاطرى القبيل
.. جاشت ملامحك روعتو
وضجّ
السكون .. فى وحشتو
والكان أمل فى عيونى .. لاح
ذوب مدارات فرحة الوهج
النضير
المزدهر .. بالإرتياح
.. فجأة إنحصد قبضة رياح
وسكت الكلام يا
حلوة .. فى القول المباح
وغام الصباح .. بعدِك رحل
**********
والكان
أمل فى غيم سماك .. أيقنت إنـّو عدم بلاك
وإنـِّك قدر
وإنـّو البيحلم بى
عُلاكْ
بختار ظروف أحلاها .. مُر
عينيكى لو تصدق معايا الأمنية
عينيكى
.. لو أعرف خِتام الأغنية
بدء الكلام .. والمنتهى .. المستطاب والمشتهى
كل
المباهج الفى المواويل .. والغنا
والعاشقيك قلبى .. وأنا
هزتنا فى عينيك
تصاوير المنى
يا أمنيات من كم سنة
يا أغنيات كل الأماسى .. المستحيلة ..
وممكنة
المستحيل عينيك تهون
البستحيل قلبك .. يخون
ما الغدر ما طبع
الوفا
والصدق ما شرط .. إنتفى
وأنا حالى فى بعدك .. كفى
وأنا حالى من
بعدك كفاهو ..
المغنى والحب .. والشجن
والوحشة والشوق للوطن
ما العمر
قبلك ضاع سدىً
والعمر بعدك أيه يكون
... لو يبقى بى حساب الزمن
إهتم الشعراء كثيراً بلغة العيون ( لغة العيون
للأحباب اجمل عتاب) عيونك كانوا في عيوني ؛ صدقت العيون لشاعر العيون
الاستاذ/عبدالله النجيب لان العيون مراَه صادقه تعكس دواخل الإنسان بكل
صدق وشفافيه واجمل مافي الإنسان العيون فهي بحر جميل ورائع لاشاطىء له
لك منا كل التحايا ولكل الود
عينيك مدن
منسية فى كتب التواريخ والزمن
عينيك وطن
مشدود على وتر التباريح والشجن
مشدود على حروف الكتابة
مكدود عَنا .. ومكتول صبابة
وفيهو حطّ النيل .. سكنْ
***********
عينيك سفر
مكتوب أعيش فى غربتو
وأعشق عذابو .. وحُرقَتو
وليلو
الطويل
وأتخيـّلك يا حلوة زى نسمة سحر
جيتى ومعاك .. حلمى المطوِّل منتظر
.. وعدو الجميل
عشقك زمان .. جوّاى رحل
وإتناهى فى الأعماق .. أمل
ضمخ
رؤاى .. إحساس نبيل
أذهل طيوف خاطرى القبيل
.. جاشت ملامحك روعتو
وضجّ
السكون .. فى وحشتو
والكان أمل فى عيونى .. لاح
ذوب مدارات فرحة الوهج
النضير
المزدهر .. بالإرتياح
.. فجأة إنحصد قبضة رياح
وسكت الكلام يا
حلوة .. فى القول المباح
وغام الصباح .. بعدِك رحل
**********
والكان
أمل فى غيم سماك .. أيقنت إنـّو عدم بلاك
وإنـِّك قدر
وإنـّو البيحلم بى
عُلاكْ
بختار ظروف أحلاها .. مُر
عينيكى لو تصدق معايا الأمنية
عينيكى
.. لو أعرف خِتام الأغنية
بدء الكلام .. والمنتهى .. المستطاب والمشتهى
كل
المباهج الفى المواويل .. والغنا
والعاشقيك قلبى .. وأنا
هزتنا فى عينيك
تصاوير المنى
يا أمنيات من كم سنة
يا أغنيات كل الأماسى .. المستحيلة ..
وممكنة
المستحيل عينيك تهون
البستحيل قلبك .. يخون
ما الغدر ما طبع
الوفا
والصدق ما شرط .. إنتفى
وأنا حالى فى بعدك .. كفى
وأنا حالى من
بعدك كفاهو ..
المغنى والحب .. والشجن
والوحشة والشوق للوطن
ما العمر
قبلك ضاع سدىً
والعمر بعدك أيه يكون
... لو يبقى بى حساب الزمن
إهتم الشعراء كثيراً بلغة العيون ( لغة العيون
للأحباب اجمل عتاب) عيونك كانوا في عيوني ؛ صدقت العيون لشاعر العيون
الاستاذ/عبدالله النجيب لان العيون مراَه صادقه تعكس دواخل الإنسان بكل
صدق وشفافيه واجمل مافي الإنسان العيون فهي بحر جميل ورائع لاشاطىء له
لك منا كل التحايا ولكل الود
رد: المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
أما نزار قباني فقال
ذات العينين السوداوين المقمرتين
ذات العينين الصاحيتين الممطرتين
لا أطلب أبداً من ربي
إلا شيئين
أن يحفظ هاتين العينين
ويزد بأيامي يومين
كي اكتب شعراً
في هاتين اللؤلؤلتين
ذات العينين السوداوين المقمرتين
ذات العينين الصاحيتين الممطرتين
لا أطلب أبداً من ربي
إلا شيئين
أن يحفظ هاتين العينين
ويزد بأيامي يومين
كي اكتب شعراً
في هاتين اللؤلؤلتين
Hisham Hommaida- شنداوي مشارك
- عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
رد: المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
وايضاً من اجمل ماقيل عن العيون
عيونك زي سحابة صيف تجافي بلاد وتسقي بلاد
وزى كلماتا بتتاوة تتوة لمن يجي الميعاد
وزي فرحا يشيل مني الشقا ويزداد
وزي عيدا غشاني وفات عم البلد اعياد
وزي وطنا وقت اشتاقلو برحل لية من غير زاد
بدون عينيك بصبح زول بدون ذكري وبدون ميلاد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
ومن اغنيات عبد المنعم حسيب فى العيون لشاعر العيون عبدالله النجيب
عيونك كانوا فى عيونى
ينادوني يصدونى اقول يمكن حبوني اقول يمكن يصدوني
عشقتك وكان مجرد حبي ليك محال
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
وأيضا من الاغاني التي تتحدث عن العيون اغنية الفنان الطيب عبداللةعيوني
عينيك سفر ومشوار عذاب ارهق خطاي وعذبها
عينيك كون ينبوع حنان لمن تثوب ما اجملها
عينيك بدور فيها السفر واسهر مع عينيك كتير واتاملها
وحياة عيونك انا مابخونك
كيف يهون ارضي واخون اجمل عيون استاهلا
وللفنان عبد الحميد يوسف
عيون وعيونك اسباب لوعتي
اسباب تشوقي نظرتك واسباب نفورك نظرتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
من الابيات الجميلة ايضا في وصف العيون من كلمات الشاعر محمد الحسن دكتور وأداء الفنان محمد الأمين
عابر طريق فايت نام في العيون وارتاح
عيون حبيبي ديار تستقبل السواح
بشوشة طول اليوم سرحانة في الأحلام
الاسود النشوان زورق من الالحان
فوق البحار البيض سابح بلا ربان
مكتوبة فوق سطحة قصة حياة انسان
أملاكة في العالم رشة وضمير وكمان
اجمل عيون عندك يااجمل الحلوين
نجدة غريب ومنار برجع التايهين
تايه انا وحيران رجعني للعينين
وغناءمحمد مرغني فى العيون
كلمني يا حلو العيون اسرني صمتك يا حنون
كلمني حاول حس بي
كلمني وارمي اللوم علي
كلمني والكان يكون
كلمني ياحلو العيون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
وزى كلماتا بتتاوة تتوة لمن يجي الميعاد
وزي فرحا يشيل مني الشقا ويزداد
وزي عيدا غشاني وفات عم البلد اعياد
وزي وطنا وقت اشتاقلو برحل لية من غير زاد
بدون عينيك بصبح زول بدون ذكري وبدون ميلاد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
ومن اغنيات عبد المنعم حسيب فى العيون لشاعر العيون عبدالله النجيب
عيونك كانوا فى عيونى
ينادوني يصدونى اقول يمكن حبوني اقول يمكن يصدوني
عشقتك وكان مجرد حبي ليك محال
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
وأيضا من الاغاني التي تتحدث عن العيون اغنية الفنان الطيب عبداللةعيوني
عينيك سفر ومشوار عذاب ارهق خطاي وعذبها
عينيك كون ينبوع حنان لمن تثوب ما اجملها
عينيك بدور فيها السفر واسهر مع عينيك كتير واتاملها
وحياة عيونك انا مابخونك
كيف يهون ارضي واخون اجمل عيون استاهلا
وللفنان عبد الحميد يوسف
عيون وعيونك اسباب لوعتي
اسباب تشوقي نظرتك واسباب نفورك نظرتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
من الابيات الجميلة ايضا في وصف العيون من كلمات الشاعر محمد الحسن دكتور وأداء الفنان محمد الأمين
عابر طريق فايت نام في العيون وارتاح
عيون حبيبي ديار تستقبل السواح
بشوشة طول اليوم سرحانة في الأحلام
الاسود النشوان زورق من الالحان
فوق البحار البيض سابح بلا ربان
مكتوبة فوق سطحة قصة حياة انسان
أملاكة في العالم رشة وضمير وكمان
اجمل عيون عندك يااجمل الحلوين
نجدة غريب ومنار برجع التايهين
تايه انا وحيران رجعني للعينين
وغناءمحمد مرغني فى العيون
كلمني يا حلو العيون اسرني صمتك يا حنون
كلمني حاول حس بي
كلمني وارمي اللوم علي
كلمني والكان يكون
كلمني ياحلو العيون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
رد: المرأة تهتم أكثر بلغة العيون
اخى الكريم احمد لك التحيه كما نوهت اختنا ام احمد بانه عندما نقتبس او ننسخ موضوعا من اى مكان يجب علينا زكر اسم صاحب الموضوع الاساس لكى لا نتعدى على حقوق الغير ونصبح فى نظرهم ابواق جوفاء وفى الختام اسمح لى ان ازكر اسم الاستاذ ناصر الحجيلان ونقول ليهو حقك الادبى محفوظ فى منتدى شندى
عبدالله حسن بشير- مشرف عام المنتدي الثقافي
- عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 51
الموقع : السعوديه ــ حفرالباطن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 1 مارس 2024 - 22:40 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» كلامات
الخميس 1 فبراير 2024 - 18:57 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» اللهم رحمتك
الأحد 3 ديسمبر 2023 - 16:43 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» سجل دخولك للمنتدى بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
الأحد 3 ديسمبر 2023 - 16:40 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» سجل حضورك باسم منطقة؛ معلم بارز ؛شخصية من مدينة شندي
الأحد 3 ديسمبر 2023 - 11:53 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» اين انتم؟؟
الخميس 17 أغسطس 2023 - 12:09 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» كيف نجعل من شندي مدينة نموذجية ؟؟؟
الأحد 12 سبتمبر 2021 - 21:02 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» ذكريات قروي
الأحد 12 سبتمبر 2021 - 20:57 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» رسائل إداريـة
الأحد 12 سبتمبر 2021 - 20:07 من طرف عبد الرحمن احمد الحاج
» اللهم ارحم عمنا عبد الله أحمد عباس
الخميس 4 يونيو 2020 - 14:00 من طرف الحسين محمد
» إلى جنات الخلد برحمة الله عثمان عبدالله هلال
الخميس 21 مايو 2020 - 12:44 من طرف الحسين محمد
» الشاعر المركون وشعره المهجور
الأربعاء 6 مايو 2020 - 8:55 من طرف الحسين محمد
» نعي وتعزية
الإثنين 4 مايو 2020 - 9:02 من طرف الحسين محمد
» نشاط الجمعيات التعاونية في شندي وريفها
الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 13:17 من طرف الحسين محمد
» رمضان مبارك
الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 13:13 من طرف الحسين محمد
» تأكل
الجمعة 8 يونيو 2018 - 5:23 من طرف الحسين محمد
» نميري وقصص منسوجة
الخميس 7 يونيو 2018 - 12:38 من طرف الحسين محمد
» رحل كمال عليه الرحمة
الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 7:00 من طرف الحسين محمد
» انا لله وانا إليه راجعون
الجمعة 25 مايو 2018 - 18:01 من طرف الحسين محمد
» إنا لله وإنا إليه راجعون
الأربعاء 28 مارس 2018 - 8:40 من طرف الحسين محمد